علاج تساقط الشعر بالاعشاب

0


علاج تساقط الشعر بالاعشاب 

الشعر الطويل اللامع والحريري من العلامات التجارية للكثيرين ، وخاصة الإناث. شعر المرأة هو أفضل ملحقاتها الطبيعية التي يمكن حملها وإظهارها بل وحتى التنافس مع أصدقائها من نفس الجنس. ولكن إذا كنت من بين 60٪ من النساء اللواتي يعانين / يعانون من مشاكل في الشعر ، فأنت تعرفين صدمة قلة شعرك على رأسك.

المشكلة الرئيسية هي أن تساقط الشعر عند الإناث يعتبر من المحرمات في المجتمع وهذا يزيد الملح في حدود النساء اللواتي يعانين من مشاكل تساقط الشعر أو ترقق الشعر. لا تشعر النساء أنفسهن بالراحة في مناقشة مشاكلهن بصراحة ، ومع ذلك ، يمكن للرجال أن يناقشوا بصراحة وبالتالي يمكنهم تجربة العديد من خيارات العلاج بما في ذلك علاج تساقطالشعر باستخدام الأدوية ، إلخ.

أنت لست المرأة الوحيدة التي تعاني من تساقط الشعر وتشعر بصعوبة في مناقشة مشاكل الشعر وإيجاد حل لها. وفقًا لتحليل سريري ، تعاني واحدة من كل أربع نساء من مشاكل في الشعر. كما تستمر النساء في القلق ،

 لماذا يحدث تساقط الشعر؟ 

يمكن أن تكون أسباب تساقط الشعر عند المرأة ، مثل ؛ علاجات الشعر القاسية والتغيرات الهرمونية أثناء الحمل أو انقطاع الطمث. يؤدي الإجهاد وعادات الأكل غير الصحية أيضًا إلى مشاكل الشعر. في بعض الأحيان ، قد يكون ترقق الشعر عند الإناث وراثيًا. يحدث تساقط الشعر كعامل وراثي عادة بين 18 إلى 24 سنة من العمر.

الشكل الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر بسبب العوامل الوراثية أو الطبية الأخرى هو داء الثعلبة الذكوري. هذا هو نوع مشكلة الشعر التي يصبح فيها الشعر رقيقًا للغاية بحيث يمكن للمرء أن يرى من خلاله. داء الثعلبة هو شكل آخر من أشكال مشاكل الشعر التي تبدأ عادة كبقع صلعاء صغيرة ولكنها قد تؤدي إلىتساقط الشعر بالكامل ، إذا لم يتم الاعتناء بها. إذا كنت تصدق ذلك ، فإن ما يقرب من ربع سكان العالم يعانون من بعض أنواع مشاكل الشعر. وأي نوع من مشاكل الشعر عند الإناث يؤثر على الثقة بالنفس وفي بعض الأحيان قد يؤدي إلى القلق والاكتئاب.

الخطوة الأولى في حل أي نوع من مشاكل الشعر هي التمييز بين طبيعة تساقط الشعر الذي تعاني منه. هناك عدد من الخيارات العلاجية المتاحة لعلاج مشاكل الشعر ، حسب نوع المشكلة وشدتها. قد يقترح عليك طبيبك بعض الزيت / الكريم / المستحضر لوضعه على فروة رأسك. إذا كان تساقط الشعر ناتجًا عن أسباب هرمونية أو وراثية أو بسبب مشاكل صحية خطيرة أخرى ، فقد يصف لك طبيبك مجموعة متنوعة من الأدوية.

إلى جانب الحصول على مساعدة من أخصائي صحي ، يمكنك أيضًا العناية بشعرك لتجنب تساقط الشعر. كيف؟؟

فيما يلي بعض النصائح والحيل لمنعك من التعرض لأيام الشعر السيء.

1- تحليل نظامك الغذائي. تلعب التغذية دورًا حيويًا في الحفاظ على خصلات شعر صحية. قد يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات الأساسية إلى تغيير مشاكل الشعر. اطلب من طبيبك / أخصائي التغذية المساعدة.

2. اختيار أسلوب الشعر فضفاضة ومريحة. تخلَّ عن تصفيفة الشعر التي تسبب توترًا في بصيلات شعرك. فمثلا؛ ذيل الحصان الضيق والعقدة والضفائر.

3- تجنب التخفيضات ذات الطبقات لأنها تؤدي إلى سوء فهم أكثر قوة.

4. لا تستخدم في أدوات تصفيف الشعر الساخنة كبيرة ، مثل ؛ الملقط ومكواة الفرد ، لأنها قد تسبب إجهاد الشعر وتقصفه.

5- استخدمي الشعر المستعار ووصلات الشعر أو استخدمي القبعات والأوشحة والمصوغات غير التقليدية لجذب الانتباه بعيدًا عن شعرك.

6- اطلب من مصفف شعرك أن يراقب نمو شعرك ، لكن لا تكن مهووسًا به.

7- الإجهاد هو سبب رئيسي لتساقط الشعر. حاول أن تظل إيجابيًا.


كل هده الصور هي تجارب ناجحة للتغلب على مشكل تساقط الشعر







لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.