هل تناول السبيرولينا آمن أثناء الحمل؟

4

الحمل فترة رائعة في حياة المرأة حيث إنها تحسب حتى لحظة ولادة المعجزة. الحفاظ على الصحة طوال فترة الحمل أمر حيوي لكل من الأم والجنين. لذا ، من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن ومغذٍ أثناء الحمل. 

سبيرولينا مثالية للحمل والرضاعة ، وذلك بفضل وجود حمض الفوليك والحديد. الحمل والرضاعة هي فترات مهمة من حيث الغذاء - النظام الغذائي ، لأن النظام الغذائي يمكن أن يؤثر على صحة الأم والطفل الذي لم يولد بعد وتطوره في المستقبل. هذا هو السبب في أنه من الضروري جعل جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها الأم والطفل على النحو الأمثل. يمكن أن يكون السبيرولينا الذي يحتوي على مجموعة متوازنة من البروتينات والفيتامينات والمعادن دعمًا أثناء الحمل والرضاعة.

سبيرولينا في الحمل

أصبح السموم في الجسم أكثر وأكثر شعبية في الآونة الأخيرة. لا عجب: الضباب الدخاني في كل مكان ، وكمية ضخمة من أبخرة العوادم والأسمدة المستخدمة في إنتاج الغذاء ليست سوى قمة جبل الجليد عندما نفكر في المواد التي تتعرض لها أجسامنا على أساس يومي. لسوء الحظ ، الكثير منها ضار. كيف نعتني بأجسادنا للتخلص من السموم؟ هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ولكني سأركز اليوم على سبيرولينا التي تساعد في تنظيف جسمك وكمكمل غذائي طبيعي.



يكاد تناول السبيرولينا ضروريًا لتجربة فترة صحية ومغذية من الحمل. هذا لأن سبيرولينا هو أحد المكملات الغذائية الغنية بالمغذيات النباتية التي يسهل هضمها. وهي في الأساس أفضل مصدر للبروتينات والمعادن الحيوية والفيتامينات الموجودة في الأطعمة النباتية وهي طريقة ممتازة لدعم الخصوبة والحمل الصحي من خلال محتواه الغذائي المتفوق. يعتبر البروتين في السبيرولينا من أعلى مستويات الجودة لأنه يمتص بسهولة في الجسم ، ويتفوق على البروتين الموجود في البقوليات الأخرى مثل الفاصوليا والبراعم ، وما إلى ذلك. محتوى البروتين هو 50-70٪ من إجمالي وزنه الجاف.


دعونا نفهم كيف يمكن أن تكون المغذيات الفائقة مساعدة كبيرة أثناء الحمل.
يعتقد أن سبيرولينا مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن الحيوية إلى جانب البروتين. الفيتامينات الموجودة في السبيرولينا هي A و D و E و K و Thiamine و Riboflavin و Niacin و B6 و B12 و Folate و Pantothenic Acid. المعادن الموجودة هي البوتاسيوم والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والحديد والنحاس والفوسفور. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن هذه المغذيات الدقيقة تم تصنيعها عن طريق التخليق الحيوي أو المسار الطبيعي في نبات الماء الصغير هذا بحيث يتم قبول / امتصاص هذه العناصر الغذائية بسهولة من قبل جسم الإنسان مقارنة بالمغذيات الاصطناعية. تنمو السبيرولينا في المياه العذبة ، بدلاً من المياه المالحة مثل الأعشاب البحرية ، كما أنها تحتوي على كمية منخفضة نسبيًا من الصوديوم.


هدا العرض متوفر في المغرب فقط 
السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة 

الفوائد الصحية المحتملة للسبيرولينا أثناء الحمل

وهي مليئة بالعناصر الغذائية التي يمتصها جسم الإنسان. بالمقارنة مع العناصر الغذائية التي يتم تصنيعها بشكل مصطنع ، يتم تصنيع العناصر الغذائية في السبيرولينا بشكل حيوي.

يمكن أن يساعد على تحسين مستويات الهيموجلوبين في الجسم وبالتالي منع التعب وفقر الدم أثناء الحمل.

الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في السبيرولينا تعزز التوازن الهرموني وتنظم ضغط الدم. يمكن أن تساعد السبيرولينا أيضًا في تعزيز نمو دماغ الطفل. كما يمنع السموم من التجمع في الجسم.

يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول. يمكن أن تساعد السبيرولينا في مكافحة سكري الحمل.

يحتوي السبيرولينا أيضًا على الأحماض الدهنية الأساسية في شكل حمض اللينولينيك ، حمض اللينوليك وحمض الأراكيدونيك. تساعد هذه الأحماض الدهنية الأساسية في وظيفة البروستاجلاندين اللازمة للتوازن الهرموني وتنظيم ضغط الدم والتي لها أهمية قصوى في الحفاظ على الحمل.

سبيرولينا غنية بمضادات الأكسدة ، وبالتالي تمنع الجذور الحرة من التسبب لنا بأي ضرر. الجذور الحرة لا تؤثر فقط على مناعتنا ، ولكن أيضًا على خصوبتنا الطبيعية. وبالتالي ، يصبح من المهم جدًا إبعاد هذه الجذور الحرة عن التأثير علينا. إلى جانب ذلك ، تساعد مضادات الأكسدة أيضًا على تخليص الأم الحامل من أي إجهاد متعلق بالحمل.

سبيرولينا فعالة أيضًا في التطور العصبي للطفل.

يساعد سبيرولينا المحمل بالكلوروفيل أيضًا على الابتعاد عن السموم المختلفة المتراكمة في الجسم.

سبيرولينا مصدر آمن للعناصر الغذائية للنساء الحوامل ومثالي لزيادة مستويات الحديد (الحديد القابل للامتصاص وفيتامين B12 النشط حيويًا لتشكيل خلايا الدم الحمراء بشكل جيد والأكسجين الأمثل للجنين). تحتوي السبيرولينا أيضًا على بروتين كامل ومتوازن لتطور الجنين الأمثل والفيتامينات K1 و K2 لتحسين تخثر الدم والعظام القوية ، على التوالي. سبيرولينا مصدر غني للغاية بمضادات الأكسدة كاروتينويد مثل بيتا كاروتين (بروفيتامين أ) وزياكسانثين. سبيرولينا هو أغنى مصدر غذائي كامل في الطبيعة لأحماض أوميغا 6 الدهنية الهامة حمض جاما لينولينيك (GLA) ، وهو حمض دهني أساسي يساهم في صحة المرأة.

في حين يوصي بعض الخبراء أنه نظرًا لقيمته الغذائية ، فهو وسيلة استثنائية لدعم الحمل والرضاعة القلبية ، إلا أن الافتراض لا يزال غامضًا. لم يتم دراسة تأثير السبيرولينا على النساء الحوامل وجنينهم على نطاق واسع ، ولا توجد بيانات واضحة بشأن سلامة السبيرولينا للنساء الحوامل. لذلك ، فإن الأمر قابل للنقاش ، ويبقى السؤال ما إذا كانت السبيرولينا جيدة أثناء الحمل. على الرغم من العديد من الدراسات الناجحة التي أجريت على الحيوانات ، فإن السلطات مترددة في تقديم ادعاءات حول السلامة المطلقة للسبيرولينا أثناء الحمل لدى البشر. الجرعة الموصى بها للبالغين هي من 4 إلى 6 أقراص بقوة 500 مجم في اليوم. مدرج كمرجع ، مع ذلك ، هو المحتوى الغذائي لـ 7 غرامات من السبيرولينا:

11٪ من الكمية الغذائية الموصى بها من الثيامين (فيتامين ب 1)

15٪ من البدل الغذائي الموصى به للريبوفلافين (فيتامين ب 2)

4٪ من البدل الغذائي الموصى به للنياسين (فيتامين ب 3)

21٪ من البدل الغذائي الموصى به من النحاس

11٪ من البدل الغذائي الموصى به للحديد

كميات ضئيلة من المنغنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم

7 جرام من الكربوهيدرات القابلة للهضم

4 غرامات من البروتين عالي الجودة وجميع الأحماض الأمينية الأساسية

أحماض أوميجا 3 وأوميغا 6 الدهنية

هدا العرض متوفر في المغرب فقط 
ثمن السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة

فوائد تناول سبيرولينا أثناء الحمل

سبيرولينا له فوائد صحية رائعة بسبب عدد العناصر الغذائية التي يحزمها في ملعقة واحدة. يمكن أن يساعد مسحوق السبيرولينا أثناء الحمل بالطرق التالية:

يتم تصنيع جميع المغذيات الدقيقة من خلال مسار طبيعي بواسطة هذا الكائن المائي الصغير. لذلك ، يمتص جسم الإنسان العناصر الغذائية بسهولة مقارنة بالمغذيات المركبة اصطناعياً.

على الرغم من أن سبيرولينا تنمو في كل من الملح والمياه العذبة ، إلا أنها تزدهر بشكل أفضل في المياه العذبة وحتى تحتوي على كمية دقيقة نسبيًا من الصوديوم.

يحسن السبيرولينا مستويات الهيموجلوبين في الجسم ويمنع فقر الدم والتعب أثناء الحمل.

يمكن للبروتينات أن تقدم تغذية إضافية للجنين وتعزز نموه بينما تساعد النساء الحوامل على تقوية عظامهن.

الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك وحمض الأراكيدونيك في السبيرولينا تدعم وظائف البروستاجلاندين التي تعزز التوازن الهرموني وتخفف من ضغط الدم أثناء الحمل.

السبيرولينا وفيرة في phycocyanin ، وهو مضاد للأكسدة ، يساعد في منع الجذور الحرة من التسبب في تلف الأكسدة وشيخوخة الأنسجة والخلايا بسرعة.

سبيرولينا فعالة لنمو الدماغ للجنين

بما أنه محمل بالكلوروفيل ، يمنع السبيرولينا السموم من التراكم في الجسم.

يمكن أن يساعد السبيرولينا في خفض الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية و LDL أثناء رفع الكوليسترول الجيد ، وهو مفيد أثناء الحمل.

يمكن أن تساعد السبيرولينا أيضًا في تقليل ضغط الدم الذي يعد مشكلة حمل شائعة. يحدث هذا بسبب زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد على استرخاء وتمدد الأوعية الدموية.

وقد يساعد أيضًا في مكافحة مشكلة حمل شائعة أخرى ، مثل سكري الحمل. من المعروف أن HbA1c ينخفض ​​بشكل كبير.

هدا العرض متوفر في المغرب فقط 
ثمن السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة

هل هناك أي آثار جانبية لتناول سبيرولينا أثناء الحمل؟

على الرغم من عدم وجود دراسات جوهرية تصف آثار السبيرولينا على النساء الحوامل أو المرضعات ، فهناك مخاطر معروفة يجب فهمها بعمق من قبل النساء الحوامل اللواتي ينوين تناولها كمكمل.

يمكن أن تكون السبيرولينا ملوثة بالزئبق والمعادن الثقيلة الأخرى والبكتيريا الضارة التي يمكن أن تكون ضارة للغاية لحملك.

سبيرولينا إذا تم تناوله من قبل امرأة مصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة أو التهاب المفاصل الروماتويدي ، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

يمكن أن تتسبب السبيرولينا الملوثة بالأناثوكسين أو microcystin أو cyanotoxin في صعوبة في التنفس وسمية الكبد والتهاب البنكرياس وتلف الأعصاب والفشل الكلوي وتلف عضلة القلب والنوبات.

يمكن أن يكون تلوث فينيل ألانين خطرًا على الأشخاص المصابين ببيلة الفينيل كيتون (بيلة الفينيل كيتون) ، وتخاطر النساء الحوامل بحقيقة أن جنينهم لم يتم اختباره لمقاومة فينيل ألانين.

يمكن أن تسبب سبيرولينا الملوثة أيضًا سرعة ضربات القلب ، والعطش المفرط ، والتقيؤ ، والضعف ، والغثيان ، وآلام المعدة.

سبيرولينا هو طعام خارق مع فوائد صحية لا تعد ولا تحصى إذا كانت ذات جودة عالية. ومع ذلك ، ينقسم المتخصصون في الرعاية الصحية والخبراء الطبيون حول استخدام السبيرولينا أثناء الحمل والرضاعة. من الأفضل للمرأة الحامل أن تستشير الطبيب وتزن المزايا على المخاطر المحتملة قبل الوصول إلى نتيجة.

سبيرولينا - مغذيات الكل في واحد لحمل صحي!

لذلك ، لا تزال سبيرولينا واحدة من أكثر المكملات الغذائية المرغوبة بين فئة النساء "المتوقعة". ومن المثير للاهتمام ، أنها فعالة ليس فقط خلال فترة الحمل ، ولكن أيضًا أثناء التحضير لها. أن سبيرولينا يعزز إمكاناتنا الطبيعية للحمل يعتقد ونصح الكثير. من ناحية أخرى ، يوصى بالاستمرار في استهلاكه من قبل النساء بعد الولادة ، من أجل استعادة صحتهن والاستعداد حقًا لمرحلة الأمومة الجميلة التي تنتظر.

هل سبيرولينا جيدة؟

ومع ذلك ، يبقى السؤال الكبير. هل يمكن تناول سبيرولينا أثناء الحمل؟ من المعروف أن الحمل يتطلب تغذية جيدة والأهم من ذلك أنه مصادر غنية بالبروتينات. يقترح الباحثون في المكسيك أن سبيرولينا قد يكون مفيدًا في علاج النساء المصابات بمقدمات الارتعاج ، أو منعه من الحدوث على الإطلاق. وذلك لأن العديد من الدراسات أظهرت أن مقدمات الارتعاج ترتبط بزيادة الإجهاد التأكسدي في كل من المشيمة والجهاز الوعائي للأم. وقد ثبت أن NADPH oxidase هو المصدر الأول لضغوط الأكسدة المرتبطة بتسمم الحمل. ثبت أن Phycocyanobilin (PCB) الموجودة في السبيرولينا تمنع NADPH. قد يساعد هذا على حماية الأم والطفل من مقدمات الارتعاج لأن السبب الرئيسي لمقدمات الارتعاج هو سوء التغذية. أيضا ، أظهرت العديد من الدراسات على الفئران أي آثار ضارة على الفئران الحامل التي تم تغذيتها سبيرولينا يوميا بجرعة مناسبة الوزن.

وقد أوصت وكالة ناسا بالفعل سبيرولينا كطعام فائق

Chamorro G. ، Salazar M. ، دراسة مسخية للسبيرولينا في الفئران. Archivos latinoamericanos de nutrición 40 (1): 86-94 · أبريل 1990

التقييم التناسلي والفترة المحيطة بالولادة لسبيرولينا ماكسيما في الفئران ، مجلة علم الفلسفة التطبيقي 9: 107-112 ، 1997

تأثير إضافة الطحالب الخضراء الزرقاء (سبيرولينا) على نتائج الحمل في الجرذان ، غذاء النبات للتغذية البشرية 43: 29-35 ، 1993.

سبيرولينا للوقاية من مقدمات الارتعاج ومكافحتها ، مارك ف.مكارتي ، خورخي باروسو أراندا ، وفرانسيسكو كونتريراس ، مستشفى واحة الأمل ، تيخوانا ، المكسيك

تعتبر أقراص  Spirulina  واحدة من أغنى مصدر للبروتين والفيتامينات والمعادن وبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة والمغذيات الأساسية الأخرى. في حين أن هذا المنتج هو عنصر غذائي فائق الكل في واحد ، يُعتقد أنه أقوى مصدر للتغذية. الميزة الإضافية لأخذ أقراص  Spirulina هي أنه تم إعدادها باستخدام مستخلص سبيرولينا القياسي عالي الجودة الغني بمحتوياته الطبيعية المطلوبة أثناء الحمل والرضاعة. يمكن استخدام أقراص  Spirulina  بشكل جيد لمكافحة التعب والإجهاد ، وكذلك الحفاظ على نشاط السيدة ونشاطها أثناء الحمل وبعده.

هدا العرض متوفر في المغرب فقط 
ثمن السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة

فوائد سبيرولينا العامة

سبيرولينا (Arthrospira platensis) هو اسم نباتي لطحالب خضراء زرقاء بالكاد يبلغ طولها نصف مليمتر. في اللاتينية ، تعني كلمة سبيرولينا "لولب صغير" ، في إشارة إلى التركيب الحلزوني للطحالب. سبيرولينا هي واحدة من أقدم أشكال الحياة. ينمو على الأرض منذ 3.5 مليار سنة. منذ قرون ، أدرك الأزتيك والمايا القيمة الكبيرة والخصائص العلاجية لطحالب السبيرولينا ، وكانوا يستمتعون بانتظام بهذا المصدر الرائع لتغذية الخضروات. تشتهر سبيرولينا في العصر الحديث على مستوى العالم بكونها واحدة من أغنى مصادر التغذية في الطبيعة. يستخدم الملايين من الناس سبيرولينا بشكل يومي لتعزيز الطاقة والقدرة على التحمل وتحسين الرفاهية.

تحتوي السبيرولينا على:

أكثر من 60٪ من البروتينات النباتية

فيتامين ب 12 النشط بيولوجيًا ، فيتامين ك 1 وك 2

96 المعادن والعناصر النزرة

مستويات عالية من الكلوروفيل ، phycocyanins والكاروتينات

و اكثر….

تعد السبيرولينا ، التي تحتوي على 60 بالمائة من البروتين النباتي ، أغنى مصدر طبيعي للبروتين. يحتوي السبيرولينا على مزيج متوازن من الفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية عالية الجودة والكلوروفيل والإنزيمات ومضادات الأكسدة. تكمن قوته في التآزر بين مختلف المواد الفعالة ، وهو أكبر من جميع تلك المواد الفردية. جدار الخلية الخلوية من السبيرولينا الخالي من السليلوز سهل الهضم ويتم امتصاص العناصر الغذائية بسهولة. من بين أمور أخرى ، يوفر المزيد من الطاقة ، ومقاومة أفضل ، وإزالة السموم القوية ، ويفيد البشرة والشعر والأظافر ، ويحسن الرياضة والعمل وأداء التعلم. أصبحت المكملات الغذائية التي تعوض نقص الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة ، ضرورة في المجتمع الحديث. تقدم سبيرولينا حلاً قويًا ولها فوائد للجميع!


ما هي سبيرولينا؟

سبيرولينا هي طحالب ، وتسمى مهنيا سبيرولينا بلاتنسيس ، أو بشكل أكثر تحديدًا ، زرقة. على الرغم من أنه لا يزال منتجًا جديدًا للعديد من الناس ، فقد تم تقدير خصائصه من قبل الأزتيك القدماء. في الوقت الحاضر ، تنمو السبيرولينا بشكل طبيعي في أفريقيا والمكسيك. ومع ذلك ، تم إنشاء العديد من مزارع السبيرولينا في الخمسين سنة الماضية ، مما يجعلها متاحة بسهولة في جميع أنحاء العالم.

خصائص السبيرولينا

يتكون السبيرولينا بشكل أساسي من البروتين ، والذي يصل إلى حوالي 65-70٪ ، ولهذا السبب يطلق عليه بعض الناس اللحوم الخضراء. بالإضافة إلى البروتينات ، فإن استهلاكه سيثري جسمك ببيتا كاروتين ، وحمض الفوليك (مهم للغاية للنساء الحوامل!) ، والبيوفلافونويد ، وحمض اللينولينيك ، والحديد ، والمنغنيز ، والنحاس ، والسيلينيوم ، والزنك. كما أن لديها فيتامينات ب ، بالإضافة إلى أ ، ج ، د ، هـ ، ك. كل هذه المواد لها تأثير إيجابي للغاية على عمل الجسم كل يوم ، مما يحسن كفاءته. علاوة على ذلك ، تعمل السبيرولينا أيضًا على تحسين مناعتنا بسبب تأثيرها المفيد على تكاثر النباتات البكتيرية في الأمعاء.

استخدام السبيرولينا

يجب استهلاك السبيرولينا من قبل الأشخاص الذين يخفضون استهلاك اللحوم. من المفيد إدخال نظامك الغذائي اليومي كمصدر للبروتين النباتي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحديد الذي يحتويه والخصائص التي تزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء تعني أن السبيرولينا يجب أن يكون عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والنساء الحوامل. وصفت في المقدمة خصائص التطهير للطحالب. Phytocyanin ، صبغة تمنح السبيرولينا لونًا أخضرًا أزرق جميلًا ، هي المسؤولة عن هذه الميزة. يشير أطباء الجلد بشكل متزايد إلى أنه أداة مفيدة في مكافحة حب الشباب ، لأنه لا ينظف الجسم فحسب ، بل يمتلك أيضًا خصائص مضادة للالتهابات.

قد يعجبك أيضا

السبيرولينا لعلاج النحافة
شراء السبيرولينا، لتساقط الشعر ولزيادة وانقاص الوزن بسرعة
تجربتي مع السبيرولينا لعلاج تساقط الشعر




هدا العرض متوفر في المغرب فقط 
ثمن السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة

الأسئلة الشائعة حول السبيرولينا

هل يمكن تناول سبيرولينا أثناء الحمل؟

سبيرولينا ، في الواقع ، آمنة لكل من الحمل والرضاعة الطبيعية. سوء الفهم الشائع هو أن سبيرولينا يحتوي على الكثير من فيتامين أ ، والذي يمكن أن يسبب بعض المشاكل.

هل يمكنك تناول الكلوروفيل عند الحمل؟

مكملات الكلوروفيل آمنة للاستخدام بشكل عام ولا يبدو أن لها أي آثار جانبية خطيرة. ومع ذلك ، يجب على أي شخص حامل أو مرضع التحدث إلى الطبيب قبل تناول مكمل الكلوروفيل. قد يجد بعض الأشخاص أن مكملات الكلوروفيل تسبب اضطراب المعدة أو تهيج الجلد.

هل يمكن لمرضى السرطان تناول السبيرولينا؟

تشير بعض الأدلة إلى أن سبيرولينا له خصائص مضادة للسرطان. يشير البحث في الحيوانات إلى أنه يمكن أن يقلل من حدوث السرطان وحجم الورم (19 ، 20). تم دراسة تأثيرات سبيرولينا على سرطان الفم - أو سرطان الفم - بشكل جيد.

هل من الآمن تناول سبيرولينا كل يوم؟

السبيرولينا عالية للغاية في العديد من العناصر الغذائية

وهو نوع من البكتيريا الزرقاء ، وهي عائلة من الميكروبات أحادية الخلية والتي غالبًا ما يشار إليها باسم الطحالب الخضراء المزرقة. ... الجرعة اليومية القياسية من السبيرولينا هي 1-3 جرام ، ولكن تم استخدام جرعات تصل إلى 10 جرامًا في اليوم بشكل فعال.

لماذا سبيرولينا سيئة للحمل؟

سبيرولينا ، في الواقع ، آمنة لكل من الحمل والرضاعة الطبيعية. سوء الفهم الشائع هو أن سبيرولينا يحتوي على الكثير من فيتامين أ ، والذي يمكن أن يسبب بعض المشاكل. لكن الخبر السار هو أن السبيرولينا يحتوي على Pro-Vitamin A ، المعروف باسم Beta-carotene.اي انها امنة جدا للمراة الحامل

ما هي الآثار الجانبية للسبيرولينا؟

على الرغم من قلة الآثار السلبية المرتبطة باستخدام السبيرولينا ، إلا أن تناول السبيرولينا قد يسبب الصداع وردود الفعل التحسسية وآلام العضلات والتعرق والأرق في بعض الحالات.

هل الكثير من السبيرولينا سيئ بالنسبة للمرأة الحامل؟

لكن سبيرولينا قد تصبح ملوثة بالمعادن السامة والبكتيريا الضارة والميكروسيستين - السموم المنتجة من بعض الطحالب - إذا نمت في ظروف غير آمنة. يمكن أن تسبب سبيرولينا الملوثة تلف الكبد والغثيان والقيء والعطش والضعف وسرعة ضربات القلب والصدمة وحتى الموت

التعليقات

  1. فاطمة الوافي20 مايو 2020 في 9:41 ص

    هادا الفيتامين من أروع مايكون خصوصا للحامل لاني كنت استعمله قبل الحمل واستعملها بعده أيضا ومشاء الله التحاليل كلها ممتازة ولم يكن هناك نقص في أي فيتامين ولله الحمد والمنة وسابقى استعمله انشاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. ممتاز .سعداء لأنه ساعدك .بالتوفيق لك

      حذف
  2. راجية الجنة20 مايو 2020 في 9:55 ص

    شكرا اختي جزيلا انا استعمالتها في بدايۃ الحمل نفعاتني وخصوصا كان عندي فقر الدم حاد ذبا انافي الشهر الرابع واش انزيد نشربها الله وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الله اكمل ليك بالخير .نعم تقدري تكلي عليها عادي الى غير هبا لي كتاخدي .يعني متكنويش كتخدي شي دواء دياء فقر الدم لانه غدي اولي عندك جرعة زائدة من الخديد اوهاد ماشي حجا مزيانة لسك او للجنين.

      حذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.