السبيرولينا أفضل علاج لفقرالدم

0

فوائد سبيرولينا لمرضى فقر الدم
هل من الممكن أن تكون الطحالب الزرقاء الخضراء القديمة هي الحل لجميع مشاكلنا المتعلقة بفقر الدم؟

فقر الدم ، وهو قدرة غير كافية للجسم على حمل الأكسجين ، هو حاليًا أسوأ كارثة للصحة العامة على الصعيد العالمي ، يُعتقد أنه ناتج عن نقص المغذيات الدقيقة.
نقص الحديد هو المصدر الأكثر شيوعًا لفقر الدم ، إما بسبب فقدان الدم مع الإصابة بالديدان الخطافية أو فقدان الدورة الشهرية ، إلى جانب سوء التغذية ، مما يؤدي إلى الفشل في تعويض فقدان الدم.


هدا العرض متوفر في المغرب فقط 
ثمن السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة

تشمل الآثار المدمرة لفقر الدم الولادات المبكرة ، وانخفاض الوزن عند الولادة ، ونزيف ما بعد الولادة ، ومضاعفات أخرى للأمهات ، والتقزم وتأخر النمو بين الأطفال الصغار.

كل هذا يغذي حلقة مفرغة بين الأجيال ونتائج صحية سيئة تؤثر على الفتيات المراهقات للأمهات ، ولا سيما الأمهات الشابات وأطفالهن الرضع. في هذه المقالة ، سنراجع بعض الدراسات والتوصيات المتعلقة بمكملات السبيرولينا ، لمحاربة فقر الدم مرة واحدة وإلى الأبد.


حتى الآن ، كانت استجابة الصحة العامة لتكملة عنصر الحديد مع حمض الفوليك للنساء الحوامل والمرضعات. ومع ذلك ، تشير البيانات إلى أنه على الرغم من هذه المكملات ، فإن 50 ٪ من النساء و 70 ٪ من الأطفال دون سن 5 سنوات ما زالوا يعانون من فقر الدم.
لم تتغير معدلات فقر الدم وعواقبه بشكل ملحوظ بين النساء على الرغم من أن توفير الحديد وحمض الفوليك يقال أنها أكثر من كافية.
يمكن القول ، في سياق توفير تغطية كافية للحديد وحمض الفوليك في برنامج كبير للصحة العامة غير عملي ، يمكن أن يكمن الخطأ في إدارته وتنفيذه ، وما إلى ذلك. لذا يصبح من الضروري النظر إلى إعدادات التجارب السريرية حيث الإجراءات والبروتوكولات تم إجراؤها في ظل ظروف منهجية. حتى الآن ، تم إجراء أكثر من 44 تجربة سريرية عشوائية بين 3000 امرأة على مستوى العالم.

هدا العرض متوفر في المغرب فقط 
ثمن السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة

استنتاجات البحث على فوائد سبيرولينا لعلاج لفقر الدم

يُظهر تحليلان ما يلي:
إن مكملات الحديد وحمض الفوليك تؤدي بالتأكيد إلى زيادة مستويات الهيموجلوبين وبالتالي التخفيف من فقر الدم
لم تتحسن مقدمات الارتعاج ، وانخفاض الوزن عند الولادة ، والولادة المبكرة ، ومعدلات الوفيات بعد الولادة بمجرد إعطاء عنصر الحديد.
تسببت أقراص الحديد وحمض الفوليك في آثار جانبية في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والقيء مما أدى إلى عدم الامتثال لنظام المكملات.
هناك بيانات قليلة عن متوسط ​​الزيادة في وزن الولادة ، وهذا يشكل الأساس لتوصية منظمة الصحة العالمية الحالية في لوائح الصحة العامة بشأن مكملات الحديد وحمض الفوليك.
وبناءً على ذلك ، أوصى بشدة بتحديد مصدر بديل للحديد بدلاً من الحديد العنصري الموصى به حاليًا نظرًا لآثاره السلبية ونقص الفعالية مقابل مقاييس النتائج الرئيسية.

في هذا السيناريو ، تكتسب مكملات سبيرولينا كمصدر بديل قوي للحديد وحمض الفوليك أهمية هائلة.
سبيرولينا أفضل مصدر للحديد وحمض الفوليك
نسبيًا ، يحتوي السبيرولينا على محتوى مذهل من الحديد وحمض الفوليك - ما يقرب من 100 مرة من متطلبات الجشم علاوة على ذلك ، فهو سهل الهضم ومتاح حيويًا. يخبرنا التاريخ أنه كان غذاء الأزتيك القدماء ، وتشيد ناسا به كطعام المستقبل.

تشير المراجعات بوضوح إلى أنه لا بد من إعطاء الحديد بشكل قابل للامتصاص ومتوفر حيويًا لأن هذا لن يصحح فقر الدم فحسب ، بل يستبق أيضًا النتائج السلبية المرتبطة بفقر الدم.
كيف يمكن للسبيرولينا معالجة أنواع مختلفة من فقر الدم
هناك العديد من البيانات المنشورة وغير المنشورة ، والتي تظهر أنه يمكن تخفيف فقر الدم بين النساء والأطفال من مختلف الأعمار.

فقر الدم في مرحلة الطفولة

أظهرت دراسة معشاة ذات شواهد للفتيات المصابات بفقر الدم ما بين 7-9 سنوات ، من قبل ساتشديفا وزملاؤها ، زيادة كبيرة في مستويات الهيموغلوبين والمستوى الفكري مع خمسة أسابيع فقط من غرام واحد من ابتلاع مسحوق سبيرولينا ، مع وجود ارتباط بين مستويات الهيموجلوبين ومستوى الذكاء.

وقد أظهرت Kauser et. زيادة مماثلة في معدل الذكاء والهيموجلوبين مع السبيرولينا. al.، في الآونة الأخيرة ، في دراستنا غير العشوائية لـ 1000 طفل تم إعطاؤهم جرعتين (1 و 2 جرام) من السبيرولينا ، مقابل مجموعات الضبط ، رأينا زيادة في مستويات الهيموجلوبين مع مستويات الذكاء.

لقد وجدنا تحسنًا يصل إلى 1.5 إلى 3 جرام من مستويات الهيموجلوبين في المتوسط ​​في حوالي 100 طفل ، والذين تم إعطاؤهم 1-2 جرام من سبيرولينا.

كجزء من المهمة ، في دراسة غير عشوائية ، من بين 1000 طفل ، شوهد أن أولئك الذين حصلوا على سبيرولينا لديهم مستويات أعلى بكثير من الحديد والهيموجلوبين مقارنة بعناصر التحكم.



هدا العرض متوفر في المغرب فقط
 
ثمن السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة

 

فقر الدم الأمومي وفقر الدم أثناء الحمل

كما تم توثيق تحسن في مستويات الهيموجلوبين باستخدام 10 جرام فقط من السبيرولينا لمدة ستة أشهر جنبًا إلى جنب مع الحديد وحمض الفوليك وفيتامين B12 ،
علاوة على ذلك ، حيث أطلقنا "مهمة لمكافحة سوء التغذية" ، أعطينا 1-2 جرام من سبيرولينا لأكثر من 45000 امرأة حامل وأمهات مرضعات وأطفال دون سن 6 سنوات. أظهرت النتائج المثيرة لهذه الدراسة انخفاضا كبيرا في سوء التغذية وفقر الدم في المجموعة التي تم قياسها.

نظرًا لأنه من الحقائق المقبولة أنه مثل تأخر النمو داخل الرحم ووقف التقزم في رحم الأم ، نوصي بمكملات غذائية من سبيرولينا لمعالجة المشاكل السابقة لفقر الدم وضعف الجراثيم المعوية. بشكل مثير للدهشة ، يكفي 1-2 جرام من السبيرولينا يوميًا لمدة 3-6 أشهر للتأثير على مشاكل التوأم من فقر الدم والتقزم بسبب نقص التغذية داخل الرحم ، وبالتالي ضرب عصفورين بحجر واحد. مصادفة مع سبيرولينا لدينا الحل لعائق مزعج لإمكانات صحة الإنسان في الهند.

لماذا سبيرولينا غنية بالحديد؟

يمكن امتصاص الحديد من سبيرولينا المخصب بمعدل يساوي أو أكبر من الحديد الموجود في اللحوم الحمراء.

يتلقى الجسم هذا الحديد بشكل جيد بشكل خاص ، مما لا يؤدي إلى أي من الآثار الجانبية المعوية غير المرغوب فيها (على سبيل المثال ، الإمساك أو الألم المعوي أو الغثيان) التي ترتبط غالبًا بعلاجات شائعة.

علاوة على ذلك ، لا يعالج السبيرولينا المدعم بالحديد الأعراض فحسب ، بل يعالج أيضًا أسباب فقر الدم. يوفر السبيرولينا تأثيره المنشط - بينما يضمن تخصيبه أيضًا ، في الجرعات المقترحة ، تلبية أكثر من 90٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الحديد.

فوائد السبيرولينا الغني بالحديد

تقدم السبيرولينا الغنية بالحديد العديد من الفوائد للعديد من أعضاء الجسم المختلفة - تجمع بين مزايا السبيرولينا الخاصة ومزايا الحديد.

من حيث تأثيره المضاد لفقر الدم ، يمكن امتصاص الحديد في السبيرولينا المخصب بسهولة من قبل الجسم بمعدل يساوي الحديد الموجود في اللحوم الحمراء.
إن تناول الحديد له آثار مفيدة ملحوظة أيضًا - مثل تقليل التعب ، والمساهمة في الأداء السليم للجهاز المناعي ، والمساعدة في تحسين تكوين خلايا الدم الحمراء.

من الذي يجب عليه تناول سبيرولينا بالحديد؟

يوصى بالسبيرولينا الغنية بالحديد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من نقص الحديد أو المعرضين لخطر الإصابة به. من بين أولئك الذين يجب أن يعطوا الأولوية لمكملات سبيرولينا المخصبة بالحديد هم النباتيون والنباتيون والنساء والمراهقون.

تكوين سبيرولينا الغني بالحديد
تمامًا مثل السبيرولينا التقليدية ، فإن السبيرولينا الغنية بالحديد غنية جدًا بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والأصباغ.

ومع ذلك ، فهو أغنى 10 مرات من الحديد من سبيرولينا التقليدية.

 الحديد: توفر السبيرولينا المثرية كمية من الحديد المتوفر بيولوجيًا - مناسبة بشكل خاص لأولئك الذين يتبعون الحمية النباتية أو النباتية.



سبيرولينا وميكروبيوم الأمعاء

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن سبيرولينا يعزز الميكروبات المعوية ، والبكتيريا الأساسية ، والميكروبات الموجودة في الأمعاء والمسؤولة عن عمليات الجسم. مع التأثيرات الإيجابية التي تتراوح من المزاج إلى المناعة ، أظهر سبيرولينا تنويع الميكروبات المعوية ، مما يجعل الجسم أكثر مقاومة للأمراض والعوامل الشرطية.

وفي الوقت نفسه ، تظهر البيانات الناشئة عن دراسات ميكروبيوم الأمعاء أن نقص المغذيات الدقيقة بالحديد قد يكون مؤشراً على ميكروبيوم فقير وغير صحي وأقل تنوعاً. من ناحية أخرى تظهر الدراسات على الفئران أن مجرد تجديد الحديد يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية. من المعروف أن إعطاء الحديد إلى ميكروب الأمعاء الفقير بالفعل له تأثير ضار عليه .

يتفق هذا مع النتيجة المقبولة بشكل شائع الآن والتي مفادها أنه لا ينبغي إعطاء مكملات الحديد الأولية في الأيام 4-7 الأولية من سوء التغذية الحاد بسبب زيادة خطر الوفاة. ومع ذلك ، فإن سياسة الصحة العامة لا تأخذ بيانات ميكروبات الأمعاء في الاعتبار.
وبالمناسبة ، فإن زراعة واستهلاك سبيرولينا على نطاق واسع سيعالج بشكل كبير الأهداف الإنمائية للألفية التي صاغتها الأمم المتحدة. على سبيل المثال ، يمكن للمرأة المحلية مجموعات المساعدة الذاتية (SHGs) زراعة وحصاد السبيرولينا. وهذا من شأنه تعزيز المعيشة المستدامة ، وتمكين المرأة ، والحد من نقص التغذية والأمن الغذائي على الصعيد العالمي والوطني والمحلي. والأكثر من ذلك أن زراعة سبيرولينا ستساعد في التخفيف من تداعيات تغير المناخ لأنها بالوعة كربون قوية.

وبالتالي فإن الطحالب البسيطة الزرقاء والخضراء هي الدواء الشافي متعدد الأغراض للعديد من العلل التي تصيب كوكبنا ، وتساعد على إزالة الأسباب الجذرية لعدم المساواة في التنمية المستدامة التي تدمج الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
المكملات البديلة المستندة إلى النبات
سبيرولينا المخصب بالحديد هو نوع من الطحالب الدقيقة (البكتيريا الزرقاء) التي نمت وسط ثقافة غنية بشكل خاص بالحديد. وهو بديل طبيعي لمكملات الحديد.


هدا العرض متوفر في المغرب فقط 
ثمن السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة


آراء المستهلك الإيجابية

في بعض المواقع ، ستجد مراجعات إيجابية من المستهلكين الذين يشعرون بالرضا عن تجربتهم مع السبيرولينا.

في معظم الأحيان ، هذه شهادات من أشخاص مختلفين قد يكونون مرضى أو كبار الرياضيين.

المرضى الذين يعانون من فقر الدم والتعب المزمن أو حتى مرض السكري بأعداد كبيرة للإدلاء بشهادة على فعالية هذا المكمل الغذائي على صحتهم والإعلان بصوت عال وواضح أنه ساعدهم على العودة إلى الشكل والحصول على صيد الأسماك .

بالإضافة إلى الرياضيين ذوي الأداء العالي مثل الرياضيين (ممارسة السباحة أو الملاكمة) ، فإن أداءهم يتحسن ولا يتردد في ترك شهادتهم حول الدور الفعال لهذه الطحالب على صحتهم.

آراء المستهلكين السلبية

للوهلة الأولى ، يعترف المستهلكون الذين يقدمون آراء سلبية بشأن السبيرولينا بصحة جيدة قبل تناول هذا المكمل الغذائي.

وغالبا ما يلومونه على الآثار الجانبية مثل الصداع والدوار والغثيان ومشاكل الأمعاء أو حتى التعب.

ما يمكن أن نستنتجه هو أن هؤلاء الأشخاص الذين يبدو أنهم أصحاء لا يحتاجون إلى المزيد من المغذيات.

من خلال إضافة هذا المكمل الغذائي إلى نظامهم الغذائي ، فإنهم يفرطون في تحميل أجسامهم ، وبالتالي ظهور الآثار المرتبطة بالاستهلاك المفرط لهذه الأطعمة الخارقة من الأيام الأولى من العلاج.

الآراء خبراء التغدية

بالنسبة لخبراء التغذية ، فإن السبيرولينا هي قبل كل شيء مكمل غذائي كامل ، ولكن هذا لا يعني أنه يمكن أن يحل محل نظام غذائي صحي ومتوازن بالإضافة إلى نمط حياة صحي.

نظرًا لغناها بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي توفرها الأطعمة النباتية غالبًا ، يوصى باستخدام هذه الطحالب الخضراء الزرقاء للأشخاص الذين يتناولون القليل من الخضار.

لقد أكسبها ثراءها بالمواد الغذائية ومحتواها العالي من البروتين سمعتها مع المنظمات غير الحكومية التي تكافح نقص التغذية ومكافحة آثار سوء التغذية.

لذلك يجب توخي الحذر عند تناول السبيرولينا للشخص السليم ، ولكن من لا يمارس الأنشطة البدنية المكثفة.

هل يجب أن تطلب نصيحة طبية قبل استخدام سبيرولين؟

في الوقت الحالي ، تقتصر المشورة الطبية بشأن السبيرولينا على الاعتراف بفوائدها العديدة وآثارها المفيدة على الصحة.

وبينما تتم دراسة الخصائص العلاجية والوقائية لهذه الأعشاب البحرية ، هناك القليل من المؤلفات العلمية التي تدعم دور السبيرولينا كدواء.

على سبيل المثال ، يدرك العلماء أن هذه البكتيريا الزرقاء تلعب دورًا في تثبيط الخلايا السرطانية في أشكال معينة من المرض ، دون أن تعلن أنها تشفي من السرطان (ليست حبة سحرية).

هناك آراء مختلفة حول السبيرولينا ، التي تعتبر بالأحرى كمكمل غذائي له العديد من الفضائل من المخدرات.

ونتيجة لذلك ، يمكن شراء هذه الأعشاب البحرية بدون وصفة طبية. ولكن هل هذا يعني أن المشورة الطبية لم تعد ضرورية قبل أخذها؟

مكونات سبيرولين: حلفاء أم أعداء؟

سبيرولينا هو غذاء كامل وطبيعي ، يبرز ثراء تكوينه.

إن محتواه من الحديد والبروتين ، بالإضافة إلى الوجود البارز للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، يجعلها علاجًا طبيعيًا حقيقيًا لمحاربة نقص التغذية والإرهاق المزمن وفقر الدم والعديد من الحالات الأخرى أيضًا .

تكون مساهمات هذه الطحالب مفيدة في حالة نقص المغذيات ، إما باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، مع قيود غذائية ، أو في حالة الأنشطة البدنية التي تبرر الحاجة إلى تناول المغذيات و فيتامينات.

بالنسبة لشخص سليم ، لا يعاني من أي مرض ولا يمارس رياضة مكثفة.

ليس هناك جدوى من التحميل الزائد للجسم بتناول المغذيات بخلاف ما هو موصى به ، لأن هذا يمكن أن يتعبه ويجعل الجسم مريضًا.


الآن بعد أن عرفت جميع الآراء حول السبيرولينا ، عليك فقط تكوين رأيك الخاص ، أو الأفضل ، لماذا لا تجربه عن طريق اتخاذ جميع الاحتياطات للاستفادة من فضائله.

راي الشخصي 

أنا شخصياً اعتمدته لأنني كنت أعاني من فقر الدم ، مع تساؤل عن نقص الحديد ، والذي حدث بعد فترة وجيزة من سحب اللحوم من نظامي الغذائي (كنت بحاجة إلى فترة من التكيف ، ولا أشعر بأي ندم ).

ثم تمكنت من إجراء دورة علاج لمدة شهرين ولاحظت تحسنًا في حالتي الجسدية (العودة إلى معدل ضربات القلب الأمثل دون زيادة التدريب ، وعلامات أقل للتعب).

لقد اعتدت منذ ذلك الحين (لقد مر عام الآن) على استهلاك 4 جرام من سبيرولينا في الصباح مع كوب من عصير الليمون ، وأخذ سبيرولينا من NaturaForce ، في الجهاز اللوحي ، لأنه "سهل التهام".

بالنسبة لي ، وخاصة كنباتي ، فإن السبيرولينا هو طعام في حد ذاته أكثر من كونه مكمل غذائي ، مثل أي طعام ، لا يجب إساءة استخدامه ، ويجب أن يكون مصحوبًا بنظام غذائي صحي ومتنوع.

لقد نجحت بالنسبة لي ، ربما كان ذلك بسبب فوائد سبيرولينا ، ربما كان مجرد تأثير وهمي ، وأنا بصراحة لا أعرف.

أنا لا أطلب منك أن تصدقني ، ولكن عليك أن تتخذ قرارك بنفسك ، باختبار لماذا لا تكون دورة سبيرولينا النوعية.

هدا العرض متوفر في المغرب فقط 

ثمن السبيرولينا العضوية الاصلية عالية الجودة




قد يعجبك أيضا

السبيرولينا لعلاج النحافة
هل تناول السبيرولينا الآمن أثناء الحمل؟
السبيرولينا أفضل علاج لفقرالدم
تجربتي مع السبيرولينا لعلاج تساقط الشعر





لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.