شراء السبيرولينا، لتساقط الشعر ولزيادة وانقاص الوزن بسرعة، للبشرة والوجه وعلاج السكر

10
السبيرولينا

الدليل الشامل عن السبيرولينا، ثمنها، أين تباع، أنواعها، قيمتها الغذائية،
السبيرولينا وفوائدها لتساقط الشعر وانقاص الوزن، للبشرة والوجه، لزيادة الوزن، لعلاج السكر، للتخفيف من التجاعيد، للتخلّص من الهالات السوداء، لعلاج فقر الدم ، لتقوّية الذاكرة



السبيرولينا وفائدتها للرياضيين، للأمهات الحوامل والمرضعات، الأطفال والمراهقين، لكبار السن
السبيرولينا، طريقة استخدامها، كيفية تناولها، وآثارها الجانبية
السبيرولينا في عين خبراء التغذية، ومن جربوها


ادا كنت ممن يعرفون السبيرولينا وفوائدها الرائعة وتريد شرائها الآن، فقط اضغط على الصورة أو الزر اسفله


ماهي السبيرولينا ؟


هي أحد أنواع الطحالب (الخضراء – المزرقة) Blue-Green algae. تم اكتشافها عام 1962 من قبل طبيب فرنسي. تنمو بشكل خاص في البحيرات الاستوائية المالحة.
تعتبر طحالب السبيرولينا Spirulina من أكثر الأغذية توازنًا على سطح الأرض. إذ تحتوي على أكثر من 100 عنصر غذائي متوازن، وبينما معدل الهضم الطبيعي للأغذية العادية هو 13%، تأتي السبيرولينا بنسبة ثورية تتخطى الـ 70%.

طحالب السبيرولينا Spirulina غنية بالعديد من الفيتامينات، المعادن، والأحماض الأمينية. أي أنها طبق غذائي مرتفع الفائدة، ولذلك يعتبر الغذاء المثالي لبعض القبائل الاستوائية، لما يوفره من عناصر غذائية ثرية.

السبيرولينا هي طحالب موجودة منذ أكثر من 3 مليارات سنة. سميت بسبب شكله الحلزوني ، ينتمي إلى عائلة البكتيريا الزرقاء أو الطحالب الزرقاء والخضراء. هناك ما يقرب من 1500 نوع من الطحالب الخضراء المزرقة ، و 36 نوع السبيرولينا صالحة للأكل. الأنواع الرئيسية الموجودة حاليًا في السوق هي السبيرولينا بلاتينسيس. تم إنتاج السبيرولينا في الأساس في كاليفورنيا وهاواي ، ويتم إنتاجه الآن بطريقة خاضعة للرقابة في جميع أنحاء العالم حيث يسمح المناخ بذلك: تشيلي ، الصين ، كوبا ، الهند ، غرب إفريقيا ، اليونان (في البيوت الزجاجية الحرارية الأرضية) ، إلخ في مجال التجارة ، يكون السبيرولينا بشكل عام على شكل مسحوق أخضر أزرق مجفف ، بكميات كبيرة أو في كبسولات.

القيمة الغذائية سبيرولينا dxn

السبيرولينا

يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ، على منجم للعناصر الغذائية في حجم صغير جدًا. ومع ذلك ، قد يختلف محتواه وفقًا لأصله الجغرافي ، ولكن أيضًا وفقًا لعمليات الزراعة والتجفيف والطحن.

يحتوي السبيرولينا على نسبة تتراوح من 55 ٪ إلى 70 ٪ من البروتين من النوعية الممتازة (نسبة الأحماض الأمينية والهضم الأمثل) ، أو 2.5 غرام إلى 3.5 غرام من البروتين لكل 5 غرام من مسحوق.

تحتوي ملعقة واحدة من مسحوق السبيرولينا المجففة التي تعادل 7 غرامات تقريبا كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن:

  • البروتين: 4 غرام.
  • فيتامين B1 (الثيامين): 11 ٪ من حاجة الجسم اليومية.
  • فيتامين B2 (ريبوفلافين): 15 ٪ من حاجة الجسم اليومية.
  • فيتامين B3 (النياسين): 4 ٪ من حاجة الجسم اليومية.
  • لنحاسا:21 ٪ من حاجة الجسم اليومية.
  • الحديد: 11 ٪ من حاجة الجسم اليومية.

كما أنها تحتوي على كميات مهمة من المغنيسيوم، البوتاسيوم والمنغنيز.
كل هذه الفائدة تأتي مع 20 سعرة حرارية فقط و1.7 غرام من الكربوهيدرات القابلة للهضم.
السبيرولينا هو مصدر استثنائي للكاروتينات المختلفة (بيتا كاروتين بشكل رئيسي ، ولكن أيضًا الكريبتوكسانثين ، اللوتين ، زياكسانثين ، إلخ) ، حوالي 22 مجم / 5 جم. على وجه الخصوص ، يوفر كمية فلكية من البيتا كاروتين ، من 12000 وحدة دولية إلى 25000 وحدة دولية لكل 5 غرام من مسحوق.
إنه مصدر ممتاز للحديد ، من 3 ملغ إلى 8 ملغ لكل 5 غرام.

أنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض جاما لينولينيك (40 ملغ إلى 50 ملغ / 5 غرام) ، وهو حمض دهني غير مشبع من عائلة أوميغا 61. لمزيد من المعلومات حول أوميغا 6S ، راجع صحيفة حقائق الأحماض الدهنية الأساسية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن السبيرولينا غني بالفيكوسيانين ، وهو الصباغ الأزرق الطبيعي الوحيد الذي يمكن استخدامه كعامل تلوين للأغذية ويعزى إلى نشاط مضاد للأكسدة. كما أنه يحتوي على الكلوروفيل وكميات صغيرة من عدة معادن.
هذا هو السبب في أننا نتحدث في كثير من الأحيان عن هذه الأعشاب البحرية باعتبارها "سوبرفوود" او الغداء الممتاز.

فوائد السبيرولينا الصحية

السبيرولينا

السبيرولينا لانقاص الوزن او التخسيس - السبيرولينا dxn في المغرب


تناول أقراص السبيرولينا قبل ساعة من موعد الوجبة (خاصة الغداء والعشاء) يساعد على الشبع ويقلل كميات طعامهم.
السبيرولينا تقلل الشهية للطعام بشكل آمن منع إمتصاص الدهون من الأمعاء يزيد حرق الدهون المتراكمة تحت الجلد بشكل سريع و فعال
الكلوروفيل الموجود بكميّاتٍ عالية في السبيرولينا يساعد الجسم على التخلّص من السموم وتنظيفه، ممّا يمكّنكِ من الحصول على وزنٍ متوازن. إضافةً إلى ذلك، تحتوي السبيرولينا على الألياف التي ستشعركِ بالشبع لمدّةٍ أطول.

الجرعة :

2 كبسولة من كوب ماء كبير قبل الأفطار بساعة و لمدة 30 يوم متصلة.

النتيجة:

المنتج يساعد على أنقاص الوزن بمعدل من 9 إلى 12 كيلو جرام بشكل آمن و فعال خلال 30 يوم

ملاحظات هامة :
  • - الأكثار من تناول الخضار ةالطازج أو المطبوخ بشكل صحي
  • الأمتناع عن تناول الدهون و الزيوت ( كمية لا تزيد عن ملعقتي زيت زيتون أو زيت ذرة يومياً )
  • الأقلال بشكل كبير من تناول السكريات (الكمية اليومية لا تزيد عن 2 ملعقتين صغيرتين )
  • الأقلال من تناول النشويات و الأرز ( لا يزيد عن 8 معالق يومياً )

السبيرولينا لزيادة الوزن

السبيرولينا

السبيرولينا يعد الغذاء المثالي لزيادة الوزن بأمان حيث يحوي المواد الداعمة للجسم والقادرة على بناءه بقوة ووضعه في حالة الوزن المثالي

طريقة استعمال السبيرولينا لزيادة الوزن .طريقة استخدام الاسبيرولينا للتسمين

لزيادة الوزن بسرعة وللحالات المستعصية يكفي ان نأخد حبة من السبيرولينا بعد كل وجبة كاملة الدسم (بعد الفطور وبعد الغداء وبعد العشاء) والابتعاد عن شرب الشاي والقهوة على الأقل بعد مرور ساعة من شرب السبيرولينا لكي لا يكبح الشي او القهوة امتصاص الحديد والاستفادة من كل مكوناتها ويفضل شربها بالماء فقط وليس بالعصير او المشروبات الغازية .ويجب الانتظام على عدا الروتين الى ان تظهر لكم النتيجة واحثكم على الصبر والمثابرة لانكم تبنون جسمكم بشكل سليم ودلك يتطلب بعض الوقت لكن النتيجة التي ستصلون اليها سترضيكم حتا وستنسيكم كل الم الانتظار



السبيرولينا لعلاج السكر


أظهرت بعض الدراسات على الحيوانات أن السبيرولينا من شأنها أن تخفض من مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ.

وفي دراسة أخرى أجريت على البشر وشملت 25 مريضا مصابا بالسكري من النوع الثاني، أدى 2 غرام من السبيرولينا يوميا لانخفاض في مستوى سكر الدم إلى درجة تقلل خطر الوفاة بسببه بنسبة 21%.
إلا أنه في الواقع دامت هذه الدراسة لمدة شهرين ونصف فقط، ما يشير إلى حاجة إعادة فحص العلاقة بين السبيرولينا وسكر الدم بشكل أكثر عمقا.



السبيرولينا للشعر وعلاج تساقط الشعر



ماذا تفعل إذا كان شعرك يعاني من مشكلة عويصة مثل الجفاف والتساقط؟ بالضبط كما تساعد أقنعة ماسكات الوجه في تصحيح عدم التوازن بالبشرة, كذلك قناع الشعر أو ماسك الشعر يمكنه أن يحافظ على الشعر في أفضل حالة طبيعية له. أنواع مختلف من قناع الشعر خیار رائع لتعزیز حالة الشعر لکن الکثیر منها غالیة و تکلفنا کثیرا. إذا كنت تريد علاجا فوريا لا يحتاج إلى الكثير من التحضير، فانتقل إلى Spirulina . ينصح بشدة بهذا العلاج للشعر المتقصف من قبل مصففي الشعر ويمكن القيام به بسهولة في المنزل.

السبيرولينا وسيلة طبيعية لتقوية الشعر ولمعانه لأنها مصدر للبروتين الكامل و تحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية.
Spirulina يساعد على تحفيز البصيلات لينبت شعر قويّ وجديد في المسامات، ويقي من تساقط الشّعر الموجود ويقوم على تقويته.
يحفز نمو الشعر، ويجدّده، ويزيد كثافته، عن طريق تحفيز الانقسام الخلويّ، وتوسيع الأوعية الدمويّة.

هذا المكون يعمل بشكل أفضل لإصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة رأس شعرك. كما أنه يعزز نمو الشعر ويوقف الجفاف فيه بسهولة مما يساهم في فرده و رطوبته.

السبيرولينا - قناع يمكنه إيقاف تساقط الشعر وزيادة كثافتـه. هذا منتج طبيعي تمامًا له فعالية عالية في مكافحة هشاشة الشعر وفقدانه وترققه.

تتنوع المكملات الغذائية في الأسواق بشكل كبير ويأتي على رأسها السبيرولينا يحتوي Spirulina على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز نمو وصحة الشعر مثل المغنسيوم، فيتامين B المركب، فيتامين E والكالسيوم. كما يفيد استخدامه بانتظام في زيادة كثافة الشعر وتحسن ملمسه ليصبح ناعما وجذاب.
هذا القناع يحتوي على لمكونات الطبيعية فقط الضرورية لاستعادة بصيلات الشعر التالفة.





السبيرولينا للبشرة والوجه


قومي بشراء طحالب بحرية السبيرولينا .وهي تتوفي على عدة اشكال (مسحوق – حبوب -كبسولات)
  • ضعي هذه الشرائح في مطحنة للقهوة كي تتحوّل إلى بودرة
  • امزجي بودرة الطحالب البحريّة مع القليل من الماء الدافىء كي يتحوّلا إلى عجينة ناعمة
  • أضيفي ملعقة صغيرة من جل الألوي فيرا، ملعقة من العسل وكمّية قليلة من الماء على هذا المزيج
  • طبقي العجينة على بشرتكِ واتركيها لمدّة 20 دقيقة ثمّ اغسلي وجهكِ
  • كرّري هذه العمليّة مرّتين في الأسبوع .وستلاحظين الفرق من اول استعمال

 السبيرولينا تعزّز مخزون البروتين في جسمكِ:

هذه الحبّات تحتوي على نسبة بروتين أكبر بـ65% من تلك الموجودة في البيض أو الصويا، ومناسبة جداً للسيّدات اللّواتي لا يتناولن كميّة كافية من البروتين خلال اليوم. السبيرولينا ستساعدكِ في الحفاظ على جسم مشدود وبنية عضلات قويّة، كما أنّها تحتوي على أنواع عدّة من الأحماض الأمينيّة الضروريّة لتعزيز مستويات الكولاجين والإيلاستين في الجسم والتي بدورها تمنع البشرة من الترهّل.

السبيرولينا تمنحكِ شعر وأظافر أقوى وأجمل:

المعادن الموجودة في هذا المكمّل الغذائيّ متعدّدة (مثل الحديد)، وهي ضروريّة للحفاظ على قوّة الشعر والأظافر. كما أنّ الدهون الصحيّة الموجودة في السبيرولينا، تلعب دوراً أساسيّاً في تعزيز لمعان الشعر ومنع الإلتهابات الجلديّة.

السبيرولينا تخفّف من حدّية التجاعيد:

الأحماض الأمينيّة تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة وتحسّن ليونتها، بالتالي ستخفّ حديّة التجاعيد وستزول الخطوط الطفيفة التي برزت على وجهكِ وعنقكِ. كما أنّ هذا النوع من الطحالب غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامين A وB وE، ممّا يوقف علامات الشيخوخة المبكرة. كذلك، ستمنحكِ إشراقاً ولوناً ورديّاً.

السبيرولينا تخلّصكِ من الهالات السوداء:

السبيرولينا تعزّز جهاز المناعة في الجسم، ممّا يقوّي بنية البشرة تلقائيّاً. هذا المكمّل الغذائي هو بمثابة الديتوكس وسيزيل الهالات السوداء من خلال تحرير الجسم من السموم، كما أنّه سيخلّصكِ من الجفاف المحيط بالعينين.

السبيرولينا تحسّن المزاج وتقوّي الذاكرة:

مادّة التربتوفان الموجودة في السبيرولينا تعزّز إنتاج الجسم لمادّتي الميلاتونين والسيروتونين المسؤولان عن الذاكرة والمزاج المتوازن

السبيرولينا مفيدة المصابين بالأنيميا (فقر الدم) :

تعتبر السبيرولينا مصدرًا غذائيًا مثاليًا لهؤلاء الذين يخطون أولى خطواتهم نحو الشفاء حيث أنها غنية بالمواد المغذية والمواد المعدنية خاصة الحديد والتي تزيد من سرعة الشفاء.

السبيرولينا مفيدة لنمو لرضع, الأطفال والمراهقين :

حيث أنها غنية جدا ببروتين الخضار وفيتامين ب المركب والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم.

السبيرولينا مفيدة للأمهات الحوامل والمرضعات:

تحتاج الأمهات خلال فترة الحمل وإدرار الحليب نسبة أكبر من المواد المغذية حتى يستطعن توفير الغذاء الكافي لأطفالهن الرضع والأجنة، حيث يفيد فيتامين ب المركب والموجود على سبيل المثال في حامض الفوليك في تنمية مخ الجنين، بينما يسهم الكالسيوم والحديد والماغنسيوم في تعويض المواد المغذية المفقودة أثناء فترة الأمومة.

السبيرولينا مفيد لكبار السن:

تعتبر السبيرولينا من المواد الغنية بالكاروتين والذي يعد مادة مقاومة للتأكسد مما يؤخر أعراض التقدم في السن إلى جانب ذلك فانه يفيد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام لوجود الكاليسيوم.

السبيرولينا مفيد للرياضيين :

لأنهم يحتاجون إلى مواد بروتينية إضافية لزيادة قوتهم ولتحسين مستوى أدائهم وتعتبر السبيرولينا من المواد الغنية بالبروتين وفيتامين ب المركب مثل فيتامين ب1 وب2 وب3 والكالسيوم والحديد والكاروتين المفيد جدا للقيام بممارسة التمارين.

الفوائد الطبية للسبيرولينا:

تأثير السبيرولينا على الخلايا السرطانية بالجسم:

تنشأ بعض أشكال السرطان نتيجة تضرر الشريط الوراثي (DNA) الذي يتسبب في فقدان الخلية المتضررةِ لبرنامج الانقسام الذي لا يمكن السيطرة عليه، وتوصل الباحثون إلى إنزيم خلوي (نووي) يُسمى: Endonuclease مُهمته إصلاح خلل الدي إن أي (DNA) المتضرر للحفاظ على حيوية وصحة الخلايا، وعندما تحدث حالات التلوث بالإشعاع أَو السموم يتعطل إنتاج تلك الإنزيمات فينشأ السَّرطان ويتطور، ووجد الباحثون أن احتواء السبيرولينا على إنزيمات فريدة ونادرة تسمى: polysaccharides, Phycocyanin تعمل على تحسين نشاط إنزيم نواة الخلية الذي يقوم بإصلاح تلف DNA، وسجلوا ذلك في عدة دراسات علمية، وحققوا نتائج عالية في وقف تقدم والقضاء على أنواع مهمة من السَّرطان

وتعمل البيتا كاروتين التي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين E على تعطيل فاعلية الشوارد الأكسجينية الحرة التي تدمر الخلايا وتؤدي إلى انقسامها العشوائي وتكون السرطان، وتنشأ الجذور الحرة نتيجة التلوث البيئي، مواد كيميائية سامة، التدخين والمخدرات والكحول، الإجهاد الطبيعي والعاطفي، وتوجد أكثر من 100 دراسة تُؤكد أن فيتامين E والبيتا كاروتين يمنعان أمراض السرطان والأورامِ المختلفة بالجسم.

وفي معهد بيلوروسيا بمنسك أعلن الأطباء الروس عن فوائد السبيرولينا الصحية وتأثيرها على الأطفال ضحايا إشعاع تشرنوبل حيث انخفضت مستويات النشاط الإشعائي في البول بمتوسط 50% خلال ثلاثة أسابيع فقط فقط، وتوصلوا إلى تلك النتيجةِ بإعطاء جرعة 5 جرامات يوميًا من مسحوق الطحلب، وظل الأطباء يستقبلون 100 طفل يوميًا ضمن برنامج المعهد لتغطية آثار تلك الكارثة.


تحسين قدرة جهاز المناعة: أظهرت نتائج الدراسات التي قام بها الأطباء الباحثون أن السبيرولينا تحتوى على أربع مواد طبيعية ملونة أساسية، هي: الكلوروفيل والبيتاكاروتين وزاثوفيل وفايكوكيانين Phycocyanin تُحفز نظام المناعة بدرجة كبيرة، وتحسن قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم الفتية الجديدة، وتزيد من تكاثر خلايا النخاع السُّلالية، خلايا بي، خلايا تي، الخلايا القاتلة طبيعيًا، وتُعجل وتنشط إنتاج الأجسام المُضادة والكيتوكينات مما يُشكل حماية أفضل ضد غزو الجراثيم للجسم.

وتزيد من كفاءة الأعضاء الحيوية مثل:
الطحال والغدة التيموسية، والكبد والعقد الليمفاوية واللوز ونخاع العظام، وتحسن من قدرتهم على مواجهة العوامل الممرضة سواء كانت سمُومًا أو كائنات دقيقة، كما أن السبيرولينا تبنى البكتيريا المُكونة للحامض اللبنى (اللاكتيك) في الأمعاء، مما يزودنا بثلاث فوائد رئيسية: هضم وامتصاص أفضل والوقاية من العدوى وتحفيز جهاز المناعة.

إعادة بناء الدم والحد من أخطار مرض اللوكيميا:

طحلب السبيرولينا غني جدًا باللون الأخضر – الأزرق الداكن لمادة Phycocyanin التي تعيد بناء الدم، وذلك لتأثيرها المُباشر على الخلايا السُّلالية التي وجدت في نخاع العظام وتنشط عمل الخلايا البيضاء والخلايا الحمراء أيضًا، ويوثق العلماء الصينيون معلومة أن مادة Phycocyanin الطحلبية ذات تأثير مباشر على عملية تخليق الدم، وهو يُحاكي ويؤثر عليه من هرمون (EPO) Erythropoetin، الذي تنتجه الكلى السليمة وينظم إنتاجَ الخلايا السُّلالية من خلايا الدم الحمراء بنخاع العظام.

ويدعى العلماءُ الصينيون أن مادة Phycocyanin تنظم أيضًا إنتاج خلايا الدم البيضاء حتى في حالة تضرر خلايا نُخاع العظم السلالية بالمواد الكيميائية أَو بالإشعاع السام ويُصدق على الصينيين علماء التغذية الرُّوس الذين عالجوا الغثيان الإشعاعي لدى أطفال تشرنوبل في حادثة التسرب الإشعاعي الشهيرة، هؤلاء الأطفال تضرر نخاع عظامهم بعد أن تناولوا الأغذية الملوثة بالإشعاع، وأصبحت غير قادرة على إنتاج خلايا الدم الحمراء أو البيضاء، وأصيبوا بالأنيميا، وأصبحوا يُعانون من ردود أفعال حساسية فظيعة، فقام الأطباء بتغذية هؤلاء الأطفال بخمسة جرامات يوميا من السبيرولينا على هيئة أقراص فكانت النتائج مثيرة وتحسنوا خلال ستة أسابيع فقط.

يتركز طمُوح العلماء في هذه الآونة على استخدام السبيرولينا والعناصر المستخلصة منها لمعالجة أمراض السرطان والأمراض الفيروسية كالإيدز والإصابات الجرثومية أو الطفيلية التي تتسبب في تقرح الجروح، وكذلك أمراض فقر الدم والتسمم وأمراض المناعة، وكل المؤشرات إيجابية نحو تخفيف أو وقف المرض.


أنواع السبيرولينا


تباع السبيرولينا على 3 اشكال ووكلها بنفس الخصائص والقيمة الغدائية  الاختلاف فقط في طريقة تعبئتها حسب حاجة الاستعمال وهب متوفرة على شكل :

  • أ - مسحوق السبيرولينا
  • ب - اقراص السبيرولينا
  • ت - كبسولات السبيرولينا

طريقة استعمال أو تناول السبيرولينا

- كيف يمكن تناول السبيرولينا؟.

تؤخذ قبل الوجبات بحوالي نصف ساعة على الأقل، بالماء البارد أو الساخن بحسب الوصفة المُستخدمة، ولكن ليس مع العصير أو المشروبات كالقهوه أو الشاي التي يجب تجنبها لمدة 30 دقيقة بعد السبيرولينا، ويجب زيادة شرب الماء بمقدار نصف لتر عن المُعدل اليومي.

- من يجب أن يمتنع عن تناول السبيرولينا ؟

الذين لديهم حساسية شديدة من المأكولات البحرية أو الطحالب.

- ما هي جرعات السبيرولينا المناسبة؟

من 2 إلى 3 جرام للوقاية العامة. أما في حالة العلاج فإن الجرعات التكميلية يحددها اختصاصي التغذية بحسب الوزن والسن والحالة الصحية للمريض.

- ما هي الآثار الجانبية للاسبيرولينا؟

لايوجد اثار جانبيه ولكن توجد ردات فعل على الجسم لاستعمالها في البداية بسبب ان الجسم لم يتعرف عليها
أحيانًا قد يُعاني بعض الناس من أعراض مثل: حمى طفيفة نتيجة لحاجة الجسم إلى حرق كمية إضافية من البروتين، أو دوخة خفيفة نتيجة زيادة قلوية المعدة، أو عطش وإمساك لذلك يُوصي باستهلاك كمية أكبر من مياه الشرب لمساعدة المعدة والأمعاء على الاستيعاب.

الأعراض الجانبيّة لاستخدام طحالب السبيرولينا:

يُعتبر مُنتج السبيرولينا – Spirulina آمناً حتى عند تناوله بجرعات كبيرة.
مع ذلك هنالك احتمالية حدوث سمية كبدية وتلوث بسبب المعادن الثقيلة إذا تم تناوله بكميات كبيرة. والجرعة الموصى بها هي 3 الى 5 حبات في اليوم.

الأشخاص التي لا يجب عليهم تناول مكملات السبيرولينا

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية تجنب السبيرولينا وفقا للمعهد الوطني للصحة، فبما أن السبيرولينا تعزز الجهاز المناعي، فإن مكملات السبيرولينا قد تزيد من أعراض التصلب المتعدد ( MS )، الذئبة الحمامية الجهازية ( SLE )، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وغيرها من الحالات المرتبطة بأنظمة المناعة المفرطة، ولنفس السبب قد تضعف السبيرولينا من تأثير أدوية المناعة، والتي غالبا ما توصف لعلاج أمراض المناعة الذاتية ومنع الجسم من رفض زرع الأعضاء، وسبيرولينا قد تتداخل أيضا مع الأدوية التي تبطئ تخثر الدم، بما في ذلك مخففات الدم مثل الوارفارين وكذلك الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية ( NSAIDS ) .

كما أن الجمع بين سبيرولينا مع المكملات العشبية التي تبطئ تخثر الدم قد يزيد من خطر حدوث النزيف، مثل هذه الأعشاب تشمل القرنفل، الثوم ، والزنجبيل، والجينسنغ والكركم وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، ويجب على النساء الحوامل أو الأمهات اللواتي يقمن بالرضاعة الطبيعية استشارة الطبيب قبل تناول السبيرولينا، لأن هناك نقص في دراسات السلامة في هذه المجموعة من الأشخاص، ويجب على الناس الذين لديهم حالة وراثية phenylketonuria أيضا تجنب السبيرولينا، لأنها قد تؤدي إلى تفاقم حالتهم وفقا للمعهد الوطني للصحة، ونظرا لعدم وجود دراسات كافية لإنشاء نطاق جرعة آمن من السبيرولينا، فمن الأفضل استشارة الطبيب واتباع التعليمات على جميع المكملات لتجنب الجرعات غير الآمنة .

ثمن أو سعر السبيرولينا في المغرب - أفضل سعر ؟



ثمن السبيرولينا في المغرب يتضارب حسب الشركة المصنعة ومكان البيع وكدلك حسب حجم العبوة.

يمكنكم شرائها من الموقع الرسميي لبائعها والدي يوفرها لكم بجودة ممتازة وكدلك ستحصولون على ميزة التوصيل والدفع عند التسليم.

خبراء التغدية والسبيرولينا


أ- الدكتور محمد الفايد

يقول عالم الأغذية والتغذية البرفسور محمد الفايد :
( الكمية المناسبة للبالغين من طحالب السبيرولينا هي من 7 حتى 10 جرام
ويقول أن ملعقة طعام كبيرة من السبيرولينا ( 15 جرام ) باليوم هذا شيءٌ هائل لماذا .؟
لأنها تُعطى الجسم مايحتاجه من مكوناته المتعددة ؛ وأن موادها الغذائيه المتعددة تُمتص بسرعة وتُمتص بمردودية عالية للجسم )

ب.الدكتور نبيل العياشي


ويؤكد خبير التغدية نبيل العياشي
ان الغذاء الصحي يجب ان يحتوي على 80 % من الغذاء القلوي (اي خضروات وفواكه) و20 % من الغذاء الحامضي ( اي لحوم واسماك وطيور ( وهنا تكمن اهمية السبيرولينا باعتبارها غذاء قلوي يعادل الاغذية الحامضية التي نتناولها بكثرة.







تجارب سبيرولينا للتخسيس


صراحة زوين عجبني بصح كيزول فقر الدم غير وليت غير كنقيس فداتي او وجهي كيولي حمر ،وعطاتني طاقة وليت كنعس مزيان نفيق ناشطة ،ولكن حبستها حيت زادتني فالوزن وانا مبغيتش نزيد ,لي بغات غير تاخدها غزالة على ضمانتي
اتبعتها وافقاتني ادرت تحاليل لقيت فقر دم نقص عندي اتحسنات صحتي 😘😘😘😘




هادا الفيتامين من أروع مايكون خصوصا للحامل لاني كنت استعمله قبل الحمل واستعملها بعده أيضا ومشاء الله التحاليل كلها ممتازة ولم يكن هناك نقص في أي فيتامين ولله الحمد والمنة وسابقى استعمله انشاء الله
شكرا لك اسبيرلينا زوينة بزاف وفوائدها كثيرة الله يعطيك الصحة لايك
ريحة ديالها زوينة بزاف الحمد لله كتعطي نتيجة جربتها عجباتني بزاف لدرجة كنديرها ماسك وجهي ونقاتو ليا وكنشربها من بعد الاكل رائعة 👍


عتقووونيييي 😢😢😢😢 انا بغيت نجربها خفت يكون عندها أضرار أنا ملي كنت صغيرة كان شعري زوين من بعد خرجت عليه دبا شي 5 سنين باش مكيطوالش واحد المرا دارت لي حديدة الحمراء لشعري ولا كيتقصف بكثرة من بعد درت كيراتين 2 دمرات وولا شعري حالتوا مهلوك ولا ليا وااقف اي مهزوز ومنفوخ ومدرج من لداخل ملي كندوش ظهري وكتفي كيعمر ليا بشعري كيطيح بزاااف كنقول نحسن شعري :(  وزعما الى طوال غيبقا واقف ومهزوز ملي كنطلقوا مكيهبطش ليا على ظهري وااااا عتقوووووني 😢😢😢 راني تعقدت تعقدت تعقدت



انا شريتها من الانترنت على ود شعر كان حالتو او كيطيح ليا بزااااااااااف حتى وليت قرعة واو ليت كندير الفلار عاد كنخرج لكن الحمد لله من بعد ما جربتها هدا شهر حسيت بالفرق فصحتي وا فشعري تحسن بزااف  كنصح اي وحدة تجربها متخسرى والو شحال ديال الفلوس كيمشو غير فالتخربيق الصحة معندها ثمن


الخلاصة:

طحلب السبيرولينا Spirulina يعتبر بحق غذاء المستقبل – كما أكدت منظمة الصحة العالمية – لما يحتويه من كم كبير من الفوائد الغذائية والتي قلّما توجد في غذاء آخر. الآثار الجانبية نادرة، ومن الممكن أن نقول معدومة تقريبًا.

طحلب السبيرولينا Spirulina يُستخدم كغذاء بشكل مباشر، إضافة إلى أطباق غذائية، أو دواء للكثير من الأمراض.

الاستثمار الحقيقي في الطحلب هو معرفة كيفية استخراجه من الطبيعية، سواء بالجمع أو الاستزراع وإنتاج كميات كبيرة تكفي الطلب المرتفع عليه

التوصيل سريع ومضمون لجميع المدن المغربية التالية : سطات أصيلة أكادير أزرو أزيلال أزمور بني ملال بركان الدار البيضاء شفشاون الجديدة الرشيدية الصويرة فكيك فاس كلميم الحسيمة إفران إمزورن  القنيطرة الخميسات خنيفرة القصرالكبير العراطنجة تيطوان زكورة العيون  بوجدور  مراكش مكناس المحمدية ناظور وجدة الرباط أسفي تطوان ورزازات  سلا  طانطان

التعليقات

  1. سناء - الرباط22 مايو 2019 في 2:08 ص

    صراحة زوين عجبني بصح كيزول فقر الدم غير وليت غير كنقيس فداتي او وجهي كيولي حمر ،وعطاتني طاقة وليت كنعس مزيان نفيق ناشطة ،ولكن حبستها حيت زادتني فالوزن وانا مبغيتش نزيد ,لي بغات غير تاخدها غزالة على ضمانتي
    اتبعتها وافقاتني ادرت تحاليل لقيت فقر دم نقص عندي اتحسنات صحتي

    ردحذف
    الردود
    1. لدي سؤال ان تفضلت بالاجابة طبعا كم استغرقك من الوقت كي تلاحظي فرق الوزن وكم ازداد وزنك خلال مدة الاستعمال .

      حذف
    2. امتى كتبان ناتجة ديال زيادة الوزن عفكم

      حذف
  2. أسماء - الدار البيضاء22 مايو 2019 في 2:12 ص

    عتقووونيييي انا بغيت نجربها خفت يكون عندها أضرار أنا ملي كنت صغيرة كان شعري زوين من بعد خرجت عليه دبا شي 5 سنين باش مكيطوالش واحد المرا دارت لي حديدة الحمراء لشعري ولا كيتقصف بكثرة من بعد درت كيراتين 2 دمرات وولا شعري حالتوا مهلوك ولا ليا وااقف اي مهزوز ومنفوخ ومدرج من لداخل ملي كندوش ظهري وكتفي كيعمر ليا بشعري كيطيح بزاااف كنقول نحسن شعري :(  وزعما الى طوال غيبقا واقف ومهزوز ملي كنطلقوا مكيهبطش ليا على ظهري وااااا عتقوووووني راني تعقدت تعقدت تعقدت

    ردحذف
  3. أسماء - مراكش8 يوليو 2019 في 5:14 م

    غزالة هاد السبيرولينا بغيت نخدها من عندكم

    ردحذف
    الردود
    1. محبا للا أسماء، غير دوزي الطلبية ديالك أو نجيبوها ليك حتال الدار، توصيل لجميع المدن المغربية

      حذف
    2. سلام وعليكم دوزت طلبية ولكن معرفتش واش كتصيفطو حتى لمدينة بوعرفة

      حذف
    3. يمكن الارسال لأي مدينة مغربية بها مكتب بريدي لبريد المغرب

      حذف
  4. وشحال دالوقت باش نتوصل بيها

    ردحذف
    الردود
    1. التوصيل عادة في المغرب يكون من يومين الى 5 ايام حسب البعد عن الدار البيضاء
      التوصيل يكون عبر امانة

      حذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.