السبيرولينا لانقاص الوزن: اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رياضة وبدون نظام غذائي

0

السبيروينا لانقاص الوزن

إن خسارة الوزن ليست مهمة سهلة. في كل يوم يحاول أشخاص جدد إنقاص وزنهم من خلال أنظمة غذائية معجزة مختلفة ، ويتخلى كل يوم عن الناس ويكتسبون الوزن في نهاية المطاف. يدعي البعض أن سبيرولينا سيساعدك على إنقاص الوزن. هل هذا صحيح؟ نعم. و لا. لا يمكنك حقًا "فقدان الوزن بفضل السبيرولينا" ، ولكن هذه الطحالب يمكن أن تساعد في حرق الدهون بشكل غير مباشر. سبيرولينا لديها خصائص مفيدة مختلفة للصحة. بما في ذلك زيادة الشبع وزيادة مستويات الطاقة وزيادة التمثيل الغذائي. تساعدك جميع خصائصه على إنقاص الوزن بسهولة أكبر.

احصل على الوزن وفقد الوزن
زيادة الوزن لها سبب واحد فقط: امتصاص الكثير من السعرات الحرارية وقليل من السعرات الحرارية المحروقة. عندما يتلقى الجسم الكثير من السعرات الحرارية ، فإنه يخزنها كدهون حتى يحتاجها مرة أخرى.


لفقدان الوزن ، هناك حل واحد دائم: تغيير عادات الأكل والرياضة الخاصة بك لحرق الدهون عن طريق إنفاق سعرات حرارية أكثر مما تمتصه.

تؤثر زيادة الوزن والسمنة على المزيد والمزيد من الناس في فرنسا وتصبح مشكلة حقيقية للصحة العامة. سواء للصحة أو من وجهة نظر جمالية فقط ، فإن 75٪ من الفرنسيين يرغبون في إنقاص الوزن.

لهذا ، نجد أنظمة غذائية متنوعة مثل بعضها البعض ، في حين يكفي اتباع أسلوب حياة صحي ومتوازن لرؤية الوزن الزائد يختفي ، إلا في حالة وجود مخاوف صحية أكثر خطورة: الغدة الدرقية ، السمنة ، إلخ.

جانب الطعام ، افصل الطبق إلى نصفين وضع الخضار في النصف ، وافصل النصف الآخر مرة أخرى إلى النصف وضع اللحم أو السمك في ربع ، والأطعمة النشوية في الربع المتبقي ، سترى ، إنها تصنع المعجزات.

علاوة على ذلك ، كن نشيطًا ومارس الرياضة بانتظام ، وطبق بعض النصائح كما سنرى في هذه المقالة حول سبيرولينا وفقدانالوزن. لأن سبيرولينا تجعلك تفقد الوزن؟ نعم و لا. لا يمكنك إنقاص الوزن بمجرد استهلاك هذه الطحالب الدقيقة ، ومع ذلك يمكن أن يساعد في حرق الدهون بشكل غير مباشر ويعمل بطرق عديدة نحو فقدان الوزن الدائم عن طريق المساعدة في التحكم في نظامك الغذائي.

يمكنكم استعمال هدا المنتج الفعال في النقاص الوزن بدلا من السبيرولينا نظرا لنفادها من المخزون

لماذا تربط سبيرولينا بنظام غذائي؟


تحتوي السبيرولينا على خصائص يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن للأسباب التالية:

إنها شهية طبيعية
غنية بالبروتين
يعزز التمثيل الغذائي
SPIRULINA ACTS مثل قطع الجوع
يحتوي السبيرولينا على فينيل ألانين ، وهو حمض أميني يعمل كمثبط للشهية. بفضل السبيرولينا ، يمكنك تناول القليل من الطعام دون الحاجة إلى تطوير الجهود الهائلة.

لتحسين تأثير فينيل ألانين ، يُنصح بتناول جرعة سبيرولينا قبل وجبتك بحوالي 15 دقيقة. سيتم هضم فينيل ألانين بعد ذلك وسيصبح تأثيره القامع للشهية ساري المفعول أثناء وجبتك ، مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام في نفس الوقت.

السبيرولينا ، في هذه الحالة ، لا يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن ، أو على الأقل ليس بمعنى أن الوجبات المعجزة توحي بذلك بشكل عام. ومع ذلك ، لا يمكن إنكار أن سبيرولينا يساعد على إنقاص الوزن من خلال إنشاء عادات غذائية جيدة: نظام غذائي متوازن غني بالمغذيات بنسب معقولة.
محتوى عالي البروتين
تتكون سبيرولينا من 70٪ بروتين ، مما يجعلها أحد المكونات الرئيسية في سياق النظام الغذائي أو الرياضة لأن البروتينات تتطلب المزيد من الطاقة ليتم هضمها بواسطة الجسم. وبعبارة أخرى ، كلما تناولت المزيد من البروتين ، كلما بذل جسمك المزيد من الجهد لهضمه ، وكلما زادت الدهون والسعرات الحرارية التي تحرقها ، زاد فقدان الوزن.

لاحظ ، علاوة على ذلك ، أن البروتينات الموجودة في البروتين جيدة جدًا للصحة لأنها بروتينات كاملة: تتكون هذه البروتينات من 8 أحماض أمينية أساسية. السبيرولينا هو المكون النباتي الوحيد بهذه الخاصية. المصادر الأخرى لما يسمى بالبروتينات الكاملة (المكونة من 8 أحماض أمينية أساسية) تأتي جميعها من المنتجات الحيوانية مثل اللحوم أو البيض. وهذا يجعل سبيرولينا مكمل غذائي فعال لفقدان الوزن.

مرة أخرى ، لن تجعلك خاصية السبيرولينا تفقد الوزن في غضون أسبوع ، ولكن بروتينات السبيرولينا يمكن - مثل العناصر الغذائية الأخرى - تحسين صحتك العامة. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد البروتينات الموجودة في الطحالب الخضراء في تطوير العضلات ، والعضلات في حالة جيدة ستسهل التمرين ، وستسهل التمرينات على ممارسة المزيد من الرياضة ، وفي النهاية ، إنقاص الوزن.

يمكنكم استعمال هدا المنتج الفعال في النقاص الوزن بدلا من السبيرولينا نظرا لنفادها من المخزون


من المستحسن تناول السبيرولينا لمرافقة النظام الغذائي للأسباب التالية:

يعمل كمثبط للشهية ،
غنية بالبروتين ،
يوفر الطاقة والمكملات الغذائية
يزيل السموم من الكائن الحي ،
كل ذلك من أجل انخفاض السعرات الحرارية.
تأثير مثبط للشهية الطبيعية
يحتوي السبيرولينا على فينيل ألانين ، وهو حمض أميني يعمل كمثبط للشهية. من خلال تناول السبيرولينا ، تزيد من الشعور بالشبع وبالتالي تكون لديك رغبة أقل في تناول الطعام.

بمجرد دخول القناة الهضمية ، يؤدي إلى إفراز هرمون يشير إلى الدماغ بأنه تم الوصول إلى مستوى الشبع. أظهرت الدراسات انخفاضًا في كمية الطعام المستهلك بسبب تناول فينيل ألانين قبل الوجبات بنسبة تصل إلى 22٪.

يعمل عمل هيدروكسيلاز فينيل ألانين على تحويل فينيل ألانين إلى حمض أميني آخر ، تيروزين ، مقدمة من الأدرينالين والنورادرينالين والميلانين. لذلك ، يمكن أن يؤدي الجمع بين فينيل ألانين مع النظام الغذائي إلى تقليل المزاج وانخفاض الدافع ، مع تعزيز حالة الفرح والرفاهية والمتعة في الدماغ.

من أجل الاستفادة من هذا العمل القامع للشهية ولتحسينه ، من المستحسن استهلاك مسحوق السبيرولينا حوالي 15 إلى 20 دقيقة قبل تناول الطعام من أجل السماح بهضم وقت الفينيل ألانين والتسبب في الآثار. المذكورة أعلاه.

نسبة عالية من البروتين
سبيرولينا هي بكتيريا زرق تتكون من 70٪ بروتين ، مما يجعلها مكونًا مثاليًا في النظام الغذائي. في الواقع ، تتطلب البروتينات هضمًا للجسم من الطاقة أكثر مما توفره ، مما يؤدي إلى بذل المزيد من الجهود لهضمها ، ويحرق الجسم مباشرةً المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

دعنا نضيف أن البروتينات الموجودة في السبيرولينا هي ما نسميه البروتينات الكاملة ، أي تتكون من 8 أحماض أمينية أساسية ، فريدة من نوعها في عالم البروتينات النباتية. في الواقع ، المصادر الأخرى الوحيدة للبروتين الكامل مشتقة من المنتجات الحيوانية مثل اللحوم أو البيض.

وبالتالي فإن سبيرولينا مكمل غذائي مثالي لفقدان الوزن.

لاحظ أن البروتينات الموجودة في السبيرولينا على حد سواء ؛ جودة ممتازة ، وتحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، تفضل تركيب الكيراتين ، وهو بروتين يمثل 95 ٪ من تركيبة الشعر ، والذي يتمثل دوره في حماية الشعر من الاعتداءات الخارجية: التلوث والأشعة فوق البنفسجية ومياه البحر ، إلخ. وبالتالي ، فإن السبيرولينا مفيد للشعر ، ويسمح له باستعادة تألقه ومرونته ، سواء في العناية أو الأقنعة.

تحفيز ، تنشيط وتنشيط التأثير
سبيرولينا معروف ومعترف به لتحفيز الجسم ورفع المستوى العام لطاقة الجسم ، مثالي خلال نظام غذائي للتخسيس يمكن أن يؤدي إلى الركود.

المكملات الغذائية مثل السبيرولينا ، في الواقع ، أغذية أكثر ثراءً في المعادن ، والمغذيات ، والفيتامينات ، والشوارد ، والمغذيات النباتية من غالبية الأطعمة ، مما يجعلها محددة.

يساعد التركيب الغذائي الاستثنائي للطحالب على سد أي أوجه قصور ناتجة عن نظام غذائي ضعيف المعايرة ، وهو الأمر الذي يحدث للأسف غالبًا عندما تريد إنقاص الوزن بمفردك وبدون استشارة مهنية.

إنه يحسن الحالة العامة للصحة وهو مفيد للكائن الحي بأكمله ، وهذا هو السبب في أنه من المستحسن تناول سبيرولينا لمشاكل الغدة الدرقية على سبيل المثال.

مع توفير الفيتامينات والطاقة التي توفرها السبيرولينا ، ستشعر أكثر ميلًا للتنقل ، والمشي ، باختصار: ممارسة الرياضة ، وهي ضرورية لفقدان الوزن الدائم. يقارن بعض الناس السبيرولينا بالقهوة والشاي والمشروبات الأخرى المثيرة من خلال آثاره المحفزة ، مع اختلاف أن السبيرولينا يزيد من الحيوية بسرعة ، ولكن على المدى الطويل بشكل خاص.
عمل إزالة السموم
من الصعب إنقاص الوزن مع كائن حي تكون خلاياه محملة بالسموم. يمنع تسمم الخلايا الوظيفة الصحيحة للأعضاء التي يتكون منها: المرارة والبنكرياس والكبد والأمعاء والجهاز العصبي ، إلخ.

لا يعمل الكائن الحي على النحو الأمثل ، وهذا سيخلق عدم توازن وسيعزز زيادة الوزن.

واحدة من خصائص السبيرولينا هي قدرتها على إزالة السموم من الجسم بعمق ، خاصة بفضل محتواه من الفيكوسيانين ، الصباغ الطبيعي الذي يعطي اللون للطحالب. يعمل Phycocyanin على جبهتين:

إنه مزيل قوي للسموم: يسمح بالتنظيف العميق للخلايا
إنه مُجدد قوي: ينشط تجديد أنسجة الخلايا
لذلك ، تساعد السبيرولينا في تطهير وتنقية الجسم بالكامل ، مما يعزز التخلص من الوزن الزائد وفقدانه. وهو أيضًا أحد أسباب عمل السبيرولينا على حب الشباب ومشاكل الجلد.

منخفضة السعرات الحرارية
نعم ، مبدأ فقدان الوزن لا يزال يجلب سعرات حرارية أقل إلى الجسم مما يحرق ، وهذا هو الحال مع سبيرولينا.

على الرغم من ثراءها الغذائي ، إلا أن السبيرولينا منخفض السعرات الحرارية: 1 ملعقة صغيرة أو تقريبًا الجرعة اليومية أثناء العلاج تحتوي على 20 سعرة حرارية فقط.

وبالتالي ، مع تناول السبيرولينا ، سنلبي العديد من الاحتياجات الغذائية ، دون زيادة معدل السعرات الحرارية.

 اخترنا لك سبيرولينا معتمدة من أصل فرنسي ذات جودة ممتازة:

كيفية استخدام سبيرولينا لانقاص الوزن؟

من السهل جدا استهلاك السبيرولينا. إذا كنت ترغب في استخدامه كمثبط للشهية لتقليل السعرات الحرارية التي يتم امتصاصها ، فمن المستحسن تناول جرعة من سبيرولينا حوالي ربع ساعة قبل وجبتك التالية و / أو بدلاً من وجبتك الخفيفة إذا كنت تخطط لتناول الطعام بين وجبتين.


إذا كنت ترغب في ممارسة الرياضة وزيادة أدائك من أجل إنقاص الوزن وفقدان الوزن ، فمن المستحسن أن تأخذ جرعة من السبيرولينا حوالي 30 دقيقة قبل ممارسة الرياضة. تتبدد الكربوهيدرات في السبيرولينا بسرعة كبيرة ، مما يمنحك الطاقة بعد تناولها بفترة قصيرة. كن حذرًا ، مع ذلك ، لا تأكل كثيرًا قبل ممارسة الرياضة الخاصة بك وإلا لن تجدها أسهل! لذلك من الأفضل شرب سبيرولينا بالماء للحصول على أفضل النتائج.

لقد خصصنا مقالًا يشرح كيفية استخدام السبيرولينا جيدًا ، راجعه لمزيد من التفاصيل.

للاستفادة الكاملة من تركيبته الغذائية ، من الضروري تناول سبيرولينا الباردة ، لأن القيمة الغذائية للطعام تنخفض مع الحرارة.

لها نكهة قوية ، لذلك ينصح بإقرانها بمشروب أو طعام لذيذ: عصير الفاكهة ، عصير الخضار ، عصير ، زبادي ، إلخ.

إذا كنت ترغب في استخدامه لخصائص قمع الشهية ، فمن المستحسن أن تأخذ جرعة من السبيرولينا حوالي 15 دقيقة قبل الوجبة.

إذا كنت ترغب في ممارسة الرياضة وزيادة أدائك من أجل إنقاص الوزن وفقدان الوزن ، فمن المستحسن أن تأخذ جرعة من السبيرولينا حوالي 30 دقيقة قبل التمرين.

أعلى مستوى للطاقة
ترفع سبيرولينا المستوى العام للطاقة لديك. قد لا يبدو ذلك كثيرًا ، لكن كوكتيل السبيرولينا الفائق المغذيات يمكن أن يساعدك ليس فقط في ممارسة المزيد من الرياضة ، ولكن أيضًا ممارسة الرياضة لفترة أطول.


وإذا كنت لا تحب الرياضة ، فستظل تشعر بميل أكبر للتنقل أو المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة لمجرد التسلية لأن الفيتامينات واحتياطيات الطاقة الخاصة بك سيتم تجفيفها بسرعة أقل. من خلال رفع مستوى الطاقة ، تجعل السبيرولينا من الممكن إنقاص الوزن دون حتى إدراكه.

ماهي الجرعة المناسبة من السبيرولينا لانفاص الوزن؟

الجرعة الكلاسيكية هي استهلاك ما بين 2 و 5 جم من مسحوق سبيرولينا يوميًا (أو حوالي 1 ملعقة صغيرة) ، بدءًا بجرعة 1 جم يوميًا خلال الأسبوع الأول ، ثم زيادة الجرعات تدريجيًا بمقدار 0 ، 5 جم كل 5 أيام.

من الممكن تناول هذه الجرعة اليومية عدة مرات ، على سبيل المثال: إذا كنت تتناول 4 جرام من السبيرولينا ، يمكنك تناول 2 جرام قبل الغداء و 2 جرام قبل العشاء.

لا تكون سبيرولينا فعالة إلا إذا تم تناولها كعلاج يومي لعدة أسابيع ، بين 4 و 6 أسابيع ، تليها استراحة طالما العلاج. لا يوصى بعمل أكثر من 3 علاجات سنويًا.

يجب ألا تتجاوز التوصية العامة 6 جم وتشعر بالتأثيرات الأولى للسبيرولينا من 800 مجم.

ما هي موانع الاستعمال والآثار الجانبية؟

لقد خصصنا مقالًا خاصًا يوضح بالتفصيل موانع السبيرولينا والآثار الجانبية لها.

تذكر أنه لا يوجد خطر في استهلاك السبيرولينا إذا اتبعت النصيحة ، وإذا لم تكن من بين الأشخاص الذين يحظر عليهم سبيرولينا  
موانِع الاستخدام
يُمنع استخدام مُنتج السبيرولينا من قبل الأشخاص الذين يُعانون من حالة أيضية أو اضطراب أيضي يُدعى بيلة الفينيل كيتون (PKU)
لأن الأشخاص الذين يُعانون من هذه الحالة النادرة لا يعنيهم استقلاب الحامِض الأميني فينيل الانين (phenylalanine).
يُمنع استخدام مُنتج السبيرولينا من قبل الأشخاض الذين يُعانون من فَرط نشاط الغُدّة الدَرقية ومَرض هاشيموتو 

يُمنع استخدام مُنتج السبيرولينا من قبل النساء الحوامل والمُرضعات لعدم وجود معلومات موثّقة كافية حول سَلامة استخدام ني

يمكنكم استعمال هدا المنتج الفعال في النقاص الوزن بدلا من السبيرولينا نظرا لنفادها من المخزون

قد يعجبك أيضا


لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.